البنك الإسلامي الأردني يتيح خدمات مصرفية أسرع وأكثر أمانًا للعملاء مع حلول جيمالتو

  • البنك الأردني الرائد يعزز من سلامة وسرعة وفعالية إيصال كلمة المرور أحادية الاستخدام عبر تطبيق الهاتف الذكي القائم على تقنية جيمالتو موبايل
  • الحل الجديد يحل مشكلة ضعف الأمن المرتبط بطريقة إيصال كلمات السر عبر الرسائل القصيرة

زودت شركة "جيمالتو"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي ، البنك الإسلامي الأردني بحل "موبايل بروتيكتور"، وهو عبارة عن حل مصرفي يعزز من سلامة وسرعة تسليم كلمات المرور أحادية الاستخدام. ليتمكن عملاء المصرف من استخدام بيانات ديناميكية لإجراء مصادقة آمنة وتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. وسيتمكن عملاء البنك الإسلامي الأردني من استخدام تطبيق الجوّال المألوف لإنشاء كلمات مرور فورية ما يرفع من الأمان وراحة الاستخدام.

ورافق التوسع الرقمي المتسارع في الأردن ازدياد الوعي بشأن الأمن الرقمي. حيث أظهرت الأبحاث أن 44٪ من المستهلكين في المملكة أبدوا استعدادهم لتبديل مقدم الخدمات المصرفية إذا ما تعرض مصرفهم الحالي للاختراق، في حين رجح منهم  التحويل لمصرف آخر إذا ما تيقنوا من أنه يقدم تدابير أمنية أفضل.وبالتالي ، فإن مفتاح النجاح في الخدمات المصرفية الرقمية يعتمد على قدرة البنوك على الجمع بين بساطة الاستخدام والحماية القوية والثقة الكاملة.

بالإضافة إلى تعزيز أمن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، يلغي تطبيق جيمالتو موبايل بروتكتور الحاجة للاعتماد على الرسائل النصية القصيرة لتداولكلمات المرور. وبالتالي تحسين تجربة العملاء وموثوقيتها بشكل ملحوظ. علاوة على ذلك، سيضمن الحل الجديد تلبية الطلب المتزايد على الخدمات عبر الإنترنت والهواتف المحمولة من دون الإضرار بالتخطيط والإدارة الفعالة للأموال.

وقال السيد محمد جبريل، مساعد المدير العام للبنك الإسلاميالأردني: "تزودنا شركة جيمالتو دائمًا بحلول توفر التوازن الأمثل بين راحة المستخدم والأمان العالي. ويعكس حل جيمالتو موبايل بروتيكتور التزامنا بتزويد العملاء بخدمات مصرفية رقمية عالمية المستوى يمكن الوثوق بها."

من جهته قالمعاذ اسماعيل، نائب الرئيس للحلول المصرفية الرقمية في جيمالتو لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ورابطة الدول المستقلة: "مع التطورالمستمر لتقنيات الهاتف المحمول أصبح من الواضح أن الأمن والراحة هما الميزتان الرئيسيتان للمستهلكين. ومن خلال اعتماد حل جيمالتو موبايل بروتيكتور يبرهن البنك الإسلامي الأردني مرة أخرى على أنه يتيح سلامة وراحة فائقة لعملائه."

 

 

"جيمالتو"

شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3 مليار يورو في عام 2017 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

من البرامج المؤمنة إلى القياسات الحيوية والتشفير الرقمي تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.لدينا 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 114 مكتباً، و40 مركزاً للتخصيص والبيانات، و35 مركز أبحاث وبرمجيات في 47 دولة.

17-نيسان-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب